Getting My تطوير الذات للمرأة To Work

Wiki Article



يمكن الحصول على هذا الكتاب في مكتبات الكتب المحلية بالإضافة إلى المواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع الكتب. كما يمكن شراء الكتاب بسهولة عن طريق الإنترنت.

يحرّك دوافعك ويحسّن شعورك بالرّضا، فالتّنمية الذاتيّة وتطويرها تمنحك القدرة للسّيطرة على الأمور المحيطة بك، وبما أنّ هناك تحسّناً مستمرّا، فإنّك ستشعر بمزيد من الثّقة والحماس و تزداد إنتاجيتك وتصبح راضياً بأدائك.

الكِتابة بمثابة الدّليل كاسمه تمامًا؛ فهو يُرشد المرأة لتكون ناجحة من خلال شرح الطّريقة التي اتّبعتها النّساء منذ الزّمن الأوّل لتكون قويّة وفعّالة من أجل المُجتمع، وقبل ذلك من أجل ذاتها، وأثناء سرد الكِتاب هذا يُؤكّد للقارئ أنّ المرأة تستطيع الوصول إلى القمّة إن استطاعات استخدام أداة اعتبرتها الكاتبة أنّها الأداة الأقوى لذلك، وهي "تقدير الذّات واحترامها".[٦]

الثقة بالنفس تؤدي دوراً حاسماً في النجاح المهني، فعندما تكون واثقاً من قدراتك وتمتلك ثقة قوية في نفسك، فإنَّك تتحمل المسؤولية وتتجاوز العقبات بثقة وإصرار، وتتحمَّل ضغوطات العمل، وهذا يساهم في تحقيق النجاح المهني.

أهم ١٠ نصائح لاحتراف التسويق الإلكتروني على لسان رواد المجال

قد تتعرض المرأة لتحيزات جنسية وتوقعات ثقافية محددة تحد من قدرتها على تطوير نفسها في مجال العمل؛ لذا يجب عليها التغلب على التصورات المسبقة وتحدي القيود والتوقعات النمطية لتحقيق طموحاتها المهنية.

جريدة حواء - جريدة حواء يهتم بكل تفاصيل حواء في كافة المراحل العمرية، نقدم لك معلومات موثوقة في كل ما يخص تطوير ذاتك وصحتك النفسية والجسدية والعناية بالبشرة والشعر الرئيسية

وهو كتاب يساعد في الاستمتاع باللحظة وعدم التفكير في الماضي وترك مخاوف المستقبل كما أنه يمنح التفكير الإيجابي الذي يساعد في تطوير الفكر ومن ثم الذات.

كما يلقي الكتاب الضوء على أهمية المثابرة والتحمل للصعوبات في الطريق نحو تحقيق الأهداف، وكيفية التفكير بالطريقة الصحيحة للتحقيق من الأهداف بطريقة صحيحة وفعّالة.

يتضمن الكتاب اقتباسات ملهمة وشجاعة، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية التأقلم مع المشاكل والتحديات الشخصية والعملية.

 تواصلي مع أحد أفراد العائلة أو صديق أو زميل أو مدير في العمل واطلب من أحدهم أن يقدم لك ملاحظات حول مشروع أو إنجاز حديث قمت به، واستخدمي تعليقاتهم الإيجابية ونقدهم البناء لإيجاد طرق تساعدك على التغير للأفضل، وقد يوفر ذلك لك أيضا رأي خارجي غير متحيز للحصول على منظور مختلف لما تقوم به من عمل في سبيل تطوير الذات.

عزِّز مهارات الاتصال الشفهية والكتابية الخاصة بك، وحاول التعلم من الآخرين والاستفادة من ردود فعلهم لتحسين كل ما تريد معرفته طريقة تواصلك وتطوير الذات في العمل.

“تحدثي بثقة” لكاملة شوفاني، وهو كتاب يساعد المرأة على تحسين مهارات التواصل الفعّال وبناء الثقة بالنفس.

وخاصة الأفراد والمؤسسات ممن تشتركين معهم في أهداف مشتركة أو مجال عمل مشترك، ويمكن لذلك مساعدتك على تعلم مهارات جديدة والحصول على أفكار جديدة وفهم كيفية التواصل والعمل مع أنواع مختلفة من الشخصيات، كما يمكنه أيضا مساعدتك على مقابلة أشخاص وتطوير علاقات عمل قد تساعدك في حياتك المهنية في المستقبل.

Report this wiki page